السفارة الإيرانية بنواكشوط تنظم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية الاسلامية الإيرانية

خميس, 08/02/2024 - 08:24

نظمت سفارة الجمهوریه الاسلامیه الإيرانية في نواكشوط، مساء اليوم الأربعاء 07 فبراير 2024 بفندق أزلاي، حفل استقبال بمناسبة حلول الذكرى ال45 لليوم الوطني للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقد مثل الحكومة في هذا الحفل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم مرزوك.

وشكر سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى موريتانيا، السيد جواد أبو، في كلمته بالمناسبة، فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، علی دعمه ورؤیته الإیجابیة للعلاقات الموريتانية الإيرانية، مشيرا إلى أنه من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين تم إلغاء تأشرة الدخول عن الشعب الموريتاني.

وأضاف أن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في نواكشوط، بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، تضع تعزيز العلاقات الثنائية على أولوية جدول أعمالها، من أجل تحقيق تعاون ملموس بين الشعبين الشقیقين.

جرى الحفل بحضور مستشارة الوزير الأول المكلفة بالشؤون السياسية، السيدة هند بنت عينينا، والسيد محمد الحنشي الكتاب،، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والسيد السالك محمد موسى، السفير مدير آسيا وآقيانوسيا، والسيد محمد ياب اعل محمود السفير مدير التشريفات.