شركة النقل العمومي : عززنا أسطولنا في نواكشوط بـــ50 حافلة جديدة

سبت, 16/03/2024 - 17:49

قالت شركة النقل العمومي في موريتانيا إنها عززت أسطولها في العاصمة نواكشوط بـ50 حافلة جديدة، أعطى إشارة دخولها الخدمة الرئيس محمد ولد الغزواني أمس الجمعة، مؤكدة أنها تنتظر وصول دفعة من 62 حافلة خلال الفترة القادمة.

وأشارت الشركة إلى أن الدفعة المنتظرة من الحافلات المركبة ذات الجودة العالية، وتتسع كل واحدة منها لـ151 راكبا، وستكون مخصصة لنظام النقل عالي الجودة والسعة، على ممرّات محجوزة.

وقالت الشركة إنها بذلك ستُضاعف عرضها، ويزداد المستفيدون من خدماتها بشكل كبير، لافتة إلى أن وصول هذه الحافلات سيتزامن مع انتهاء الأشغال على المحاور المخصصة لهذا النقل.

وأشارت الشركة إلى أن بعض الحافلات التي دخلت الخدمة أمس ستحلّ مكان أخرى قديمة، فيما سيُستخدم البعضُ الآخر لتعزيز أسطول الشركة على مستوى بعض الخطوط، على كل من الشبكة الجامعية، والشبكة الحضرية مما سينعكس إيجابيا على نوعية ومستوى عرض الشركة.

وأكدت أن استلام هذه الحافلات جاء في وقت تتسارع فيه الأشغال بإشراف من وزارة التجهيز والنقل في الشوارع والممرات المحجوزة، كما يجري بالتعاون مع جهة نواكشوط العمل على تركيب الآليات الضرورية في تقاطعات الطرق والمحطات مما يضمن انسيابية الحركة والتسيير الذكيّ لها.

وقالت الشركة إنه بدأ بالفعل ربط الأحياء الفرعية بخطوط النقل الرئيسية مما سيؤمّن توفير الخدمة لأكبر عدد من المواطنين في مختلف أحياء العاصمة.

ونبهت شركة النقل إلى أن الرئيس ولد الغزواني تلقى - خلال إعطائه إشارة انطلاق الحافلات الجديدة - عرضا مفصلا حول نوعيتها وسعتها والإضافة التي ستوفرها لجهود توفير نقل حضري ملائم يتماشى مع متطلبات تطور مدينة نواكشوط.

فيما كشف وزير التجهيز والنقل خلال خطابه أمس أن هذه الحافلات الجديدة تتكون من 40 حافلة متوسطة الحجم تتسع كل واحدة منها لـ100 راكب، و10 حافلات من الحجم الصغير تتسع كل واحدة منها لـ22 راكبا.

وأضاف الوزير أن هذه الحافلات ستتوزع على عدة خطوط منها الخط الرابط بين كل من دار النعيم والترحيل بالعيادة المجمعة، كما ستستفيد منها الخطوط الجامعية التي تصل المركب الجامعي بكل من السبخة والميناء وعرفات وملتقى الرابع والعشرين وكذا دار النعيم.

وذكر الوزير بأن هذه هي الدفعة الثانية ضمن مكونة توفير حافلات النقل العمومي التي تصل في مجموعها 230 حافلة، مشيرا إلى أن شهر فبراير 2023 عرف دخول 50 حافلة منها في الخدمة مما انعكس بشكل إيجابي على خدمة النقل العمومي في نواكشوط.

ولفت الوزير إلى أنه مع دخول الـ50 حافلة في الخدمة سيكون مجموع الباصات الجديدة المستغلة 100 حافلة، و هو ما يمثل حوالي ثلثي (2/3) الأسطول المستخدم.