العشرات من رجال الاعمال السعوديين يلغون زيارة كانت مقرر لموريتانيا

سبت, 03/02/2024 - 17:48

ألغى العشرات من رجال الأعمال السعوديين الزيارة كانت مقررة لهم إلى موريتانيا خلال النصف الأول من شهر فبراير الجاري، بتنسيق من اتحاد الغرف السعودية، حيث كان من المنتظر أن يناقشوا فرص الاستثمار في البلاد.

وكان مقررا أن تتم الزيارة بالتنسيق بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، واتحاد الغرف السعودي، وأن يضم الوفد أكثر من سبعين من رجال الأعمال السعوديين، قبل أن يتم إلغاء الزيارة دون إعلان الأسباب التي أدت لذلك.

وكان رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين الشيخ أحمد، والسفير السعودي في موريتانيا محمد بن عايد البلوي قد بحثا خلال لقاء جمعهما يوم الاثنين قبل الماضي موضوع زيارة رجال الأعمال السعوديين إلى موريتانيا.

وأعرب السفير السعودي خلال اللقاء – وفق إيجاز صادر عن اتحاد أرباب العمل - عن غبطته بزيارة وفد من أصحاب الأعمال السعوديين لموريتانيا خلال النصف الأول من شهر فبراير يضم أكثر من سبعين من كبار أصحاب الأعمال ويرأسه رئيس اتحاد الغرف السعودية.

وأشار بن عايد البلوي إلى أن هذه الزيارة تشكل سابقة من حيث حجم الوفد ونوعية أعضائه، متمنيا أن تكون فرصة لتعزيز ورفع المبادلات التجارية بين البلدين لترقى إلى مستوى العلاقات الرسمية المتميزة.