وزير الاسكان يدعو المشرفين والمقاولين للتقيد بالآجال من البداية

أحد, 14/01/2024 - 10:43

دعا وزير الإسكان سيد أحمد ولد أحمد المشرفين والمقاولين إلى التقيد بالآجال من البداية، كما نبه إلى أن معايير الجودة تحظى بنفس الاهتمام الخاص بالآجال.

وأضاف سيد أحمد ولد أحمد في تصريح له عقب زيارة لبعض منشآت قطاعه في نواكشوط الغربية أن تعليمات الرئيس محمد ولد الغزواني واضحة بخصوص المتابعة الجادة، والدائمة لمشاريع الأشغال.

وأكد أن هذه المتابعة أثمرت تسجيل سير الأشغال بالمستوى المطلوب دون تأخر في أي مشروع يتبع للقطاع، وفق تقارير الوزارة الأولى.

وأضاف أن الجميع لاحظ خلال الأشهر الماضية "القفزة النوعية" في مجال البنية التحتية المدرسية، مشيرا إلى أن قفزة مماثلة تحدث الآن في مجال البنية التحتية للتعليم العالي، وفق تعبيره.

وذكر وزير الإسكان أنهم قريبا سيشهدون نقلة في مجال البنية التحتية الصحية، مشيرا إلى أن العمل الجاري عمل باق للشعب الموريتاني، ورأس مال كبير للأجيال القادمة.

وشملت الزيارة توسعة المستشفى الوطني، والمندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات، ونموذجا من برنامج 290 فصلا دراسيا لتوسعة مدارس نواكشوط، ومدرسة التكوين المهني والفني في مجالات الطاقة والبترول والغاز، والمدرسة العليا للتجارة، والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.