الرئيس غزواني ينتقد مشاريع قطاع الإسكان أسعارا وتنفيذا

خميس, 04/01/2024 - 06:33

انتقد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني المشاريع التي ينفذها قطاع الإسكان، وخصوصا المشاريع المتعلقة ببناء المدارس، مشيرا إلى أنها تمنح بأسعار مرتفعة، في حين يتم تنفيذ العديد منها دون مراعاة المعايير المتفق عليها.

وطالب ولد الشيخ الغزواني القائمين على الإسكان بتدارك الأمر، وبالعمل على أن يتم تنفيذ المشاريع وفق المعايير، وفي الآجال المحددة، وقبل ذلك اختيار أفضل الأسعار، وأجود المعايير الفنية.

وعدد ولد الشيخ الغزواني ضمن ملاحظاته على هذه المدارس اعتماد أنموذج موحد لها، يتم بناؤه في العاصمة نواكشوط، وفي عواصم الولايات، وكذا في المقاطعات، وعواصم البلديات، وفي القرى الريفية، معتبرا أن يجب اعتماد نماذج متعددة، لكل مستوى من هذه المستويات.

وجاء انتقاد ولد الشيخ الغزواني لهذه المشاريع عقب متابعة الحكومة خلال اجتماعها الأربعاء بيانا قدمه وزير الصيد والاقتصاد البحري، الوزير الأمين العام للحكومة وكالة، مختار حسينو لام استعرض من خلال حالة تقدم تنفيذ المشاريع خلال شهر ديسمبر 2023.

ووفق البيان، فإن 20% من محفظة المشاريع تعاني من التأخير، مقابل 80% من المشاريع يتم تنفيذها بشكل مرضي للغاية، فيما أشار البيان إلى أن المشاريع بشكل عام يتم تنفيذها بشكل صحيح، بوتيرة أسرع مما كانت عليه في نوفمبر.

وأكد البيان أنه خلال شهر ديسمبر تم اتخاذ إجراءات مكنت من إزالة عدد معين من القيود التي أثرت على تنفيذ المشاريع، وتحسين أداء المشاريع وتشجيع تسريع التطور.