المركزيات النقابية تعلن المشاركة في الإضراب العالمي نصرة لفلسطين

اثنين, 11/12/2023 - 09:32

أعلنت المركزيات النقابية الموريتانية مشاركتها في الإضراب العالمي نصرة للشعب الفلسطيني، داعية العمال في كافة القطاعات العمومية والخاصة إلى تلبية نداء الإضراب.

ودعا بيان صادر عن المركزيات النقابية "كافة القوى الحية في العالم إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على كل ما من شأنه لجم جرائم الاحتلال الغاشم".

وطالب البيان بالوقف الفوري "لإطلاق النار وإدخال كافة الاحتياجات والمؤن إلى قطاع غزة ورفع كافة أشكال الحصار"، داعيا مجلس الأمن إلى "إصدار قرار فوري بوقف العدوان والعمل على تنفيذه فورا".

وعبر موقعو البيان عن تثمينهم لموقف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، فيما نددوا بالفيتو الأمريكي واعتبروا أنه يجعل الولايات المتحدة "المسؤول الأول عن الإبادة الجماعية في غزة".

وجاء في نص البيان:

بيان
نواكشوط 10 دجنبر 2023
منذ أكثر من شهرين والكيان الصهيوني يشن عدوانا همجيا على فلسطين، وخاصة في قطاع غزة، علاوة على قطع كافة أنواع التموين والماء والكهرباء، في إبادة جماعية لم يعرف لها العالم مثيلا، بمساندة من قوى الصلف والاستكبار الدولي. تجاوز ضحاياها السبعين ألفا ما بين قتيل وجريح جلهم من الأطفال والنساء.
إننا في الاتحادات النقابية الموريتانية الموقعة على هذا البيان نسجل ما يلي:
– تجديدنا تضامننا مع العمال الفلسطينيين في كل شبر من فلسطين العظيمة.
– دعوتنا العمال الموريتانيين في كافة القطاعات العمومية والخاصة إلى تلبية نداء الإضراب العالمي غدا ليوم واحد نصرة للقضية الفلسطينية.
– دعوتنا إلى وقف فوري لإطلاق النار وإدخال كافة الاحتجاجات والمؤمن إلى قطاع غزة ورفع كافة أشكال الحصار.
– تثميننا لموقف الأمين العام للأمم المتحدة من العدوان وتنديدنا بالفيتو الأمريكي الظالم الذي يجعلها المسؤول الأول عن الإبادة الجماعية في غزة ودعوتنا مجلس الأمن إلى إصدار قرار فوري بوقف العدوان والعمل على تنفيذه فورا.
– دعوتنا كافة القوى الحية في العالم إلى تحمل مسؤوليتها والعمل على كل ما من شأنه لجم جرائم الاحتلال الغاشم.
المركزيات النقابية الموقعة
اتحاد عمال موريتانيا UTM الكوري عبد المولى
الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM عبد الله محمد الملقب النهاه
الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا CLTM الساموري بي
الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM محمدن الرباني
الكونفدرالية الموريتانية للشغيلة CMT محمد يرك
اتحاد الجيل الجديد من عمال موريتانيا UGNTM محمد البواه