شهادة: ميتا تجاهلت شكاوى عن إساءات منصاتها للمراهقين

أربعاء, 08/11/2023 - 16:50

دلى بيجار بشهادته أمام اللجنة الفرعية القضائية المعنية بالخصوصية والتكنولوجيا والقانون بمجلس الشيوخ في جلسة استماع بشأن وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الصحة العقلية للمراهقين.

وقال في تصريحات مكتوبة أتيحت للعلن قبل جلسة الاستماع: "لقد حان الوقت لأن يفهم الجمهور وأولياء الأمور المستوى الحقيقي للضرر الذي تسببه هذه المنتجات، وحان الوقت لأن يمتلك المستخدمون الصغار الأدوات اللازمة للإبلاغ عن الإساءة عبر الإنترنت وقمعها".

وتأتي شهادة بيجار وسط حملة من الحزبين في الكونغرس لتمرير تشريع يطلب من منصات التواصل الاجتماعي تزويد الآباء بالأدوات اللازمة لحماية الأطفال عبر الإنترنت.

وقال بيجار في جلسة الاستماع: إن الهدف من عمله في ميتا هو التأثير على تصميم فيسبوك وإنستغرام بطرق من شأنها دفع المستخدمين نحو سلوكيات أكثر إيجابية، وتوفير أدوات للشباب للتعامل مع المواقف غير السارة.

وقالت ميتا في بيان إنها ملتزمة بحماية الشباب عبر الإنترنت، مشيرة إلى دعمها لتخوفات المستخدمين نفسها التي ذكرها بيجار في شهادته وتعمل على إنشاء أدوات مثل الإخطارات للمحتوى المجهول الذي قد يكون ضارا.

وأضاف البيان: "كل يوم يعمل عدد لا يحصى من الأشخاص داخل ميتا وخارجها على كيفية المساعدة في الحفاظ على أمان الشباب على الإنترنت… كل هذا العمل مستمر".