وزير الإسكان يتفقد مشاريع قطاعه على مستوى ولاية لعصابه

جمعة, 27/10/2023 - 14:39

أدى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد، زيارة اطلاع ومتابعة شملت أبرز مشاريع قطاعه على مستوى ولاية لعصابه.

ووفق الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان على الفيسبوك، فقد شملت الزيارة؛ مدرسة دار السلام في القايره، حيث وصلت الأشغال فيها مراحلها النهائية وستسلم لوزارة التهذيب الوطني خلال الأيام القليلة المقبلة، والمركز الصحي في القايره، الذي يشمل أربعة أجنحة؛ جناح الاستشارة الطبية، وجناح الأمومة والطفولة، وجناح الحجز، وجناح الأشعة والمختبر، فضلا عن مكاتب إدارية، ووصل تقدم الأشغال فيه 30 %.

كما شملت زيارة الوزير، المركز الصحي في كامور، الذي يشمل أربعة أجنحة؛ جناح الاستشارة الطبية، وجناح الأمومة والطفولة، وجناح الحجز، وجناح الأشعة والمختبر، فضلا عن مكاتب إدارية، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 25%، بالإضافة إلى سجن مدينة كيفه، الذي يتسع لـ 200 نزيل، وهو مشروع قديم تم فسخ عقده الأول نظرا لعدم التزام جهة التنفيذ بالعقد الموقع معها، ومنح لجهة تنفيذ جديدة، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 25 %، وفق الوزارة.

وشدد ولد محمد، في جميع هذه المحطات؛ على ضرورة الالتزام بالآجال التعاقدية، ومعايير الجودة، نظرا لما وصفه ب"الاهتمام الكبير" الذي يوليه رئيس الجمهورية للمنشآت الخدمية، التي ينتظرها المواطنون، لمختلف الأغراض التعليمية والصحية والأمنية.