الهابا تقر تعيين بنت سيدي هيبه مديرة عامة للموريتانية

أربعاء, 04/10/2023 - 08:45

أعلنت السلطة السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هـابـا) أن مجلسها صادق، خلال اجتماعه أمس (الثلاثاء) على قرار تعيين الوزيرة السابقة السنية بنت سيدي هيبه مديرة عامة لتلفزيون "الموريتانية" العمومي.

وأوضحت الهيئة أن مصادقة المجلس على هذا التعيين تمت بناء على أحكام المادة 05 من القانون 2022 - 22 الصادر 17 أغسطس 2022 والمعدل لبعض أحكام القانون 026-2008 المنشئ للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية وبناء على رسالة معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان المحيلة لمحضر مجلس إدارة تلفزة الموريتانية.

وقدم رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الدكتور الحسين ولد مدو، في مستهل الإجتماع، عرضا حول الأطر المحددة لعمل السلطة في مجال ضبط وسائل الإعلام ، ثم تلا رسالة وزير الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان و محضر مجلس الإدارة و السيرة الذاتية للمديرة الجديدة التلفزيون.

بعد ذلك دعا رئيس السلطة العليا المديرة المقترحة إلى عرض برنامجها المتعلق بتطوير المؤسسة الموكلة إليها؛ حيث التزمت، في عرض برنامجها المستقبلي أمام المجلس بالعمل على تطوير مستوى المحتوى التلفزيوني، وتامين الانفتاح على مختلف مكونات الطيف الوطني يشكل بناء ومسؤول، و الاهتمام بقضايا الشباب والنساء وتعزيز الوعي المدني، و ترقية المصادر البشرية العاملة في التلفزة، و اقتناء التجهيزات الضرورية من اجل مواكبة التطور التكنولوجي..

وبعد العرض الذي قدمته المديرة المقترحة استعرض المجلس القوانين الضابطة للإعلام العمومي وما تقتضيه من العمل على تكريس حق المواطن في إعلام نوعي و مهني وتكريس التعددية و التنوع و تعزيز الإنتاجية و ترقية المصادر البشرية والذاتية الثقافية و تعزيز البعد الرقمي وتنويع وتوسيع المخرجات الإعلامية .

وأخيرا دخل المجلس في مداولات حول الموضوع واصدر قراره بالمصادقة على تعيين السنية بنت سيدي هيبة مديرة عامة للتلفزة الموريتانية؛ ش م. تمت مداولة القرار بحضور كل من الحسين ولد مدو؛ عبد الرحمن حرمه بابانا ؛ الشيخ التيجاني جا ؛ محمد بهيت ؛ حليمة جاكانا ؛ عمر المختار؛ مد الله بلال ؛ و الاغظف ولد خي .