مزاياها ثورية وسعرها خرافي.. كيف تفاعل مغردون مع سيارة رياضية تعمل بالهيدروجين؟

أربعاء, 27/09/2023 - 10:34

تتسابق شركات عالمية في تصنيع سيارات بمزايا استثنائية في محاولة منها لإقناع الراغبين بشرائها، كونها "صديقة للبيئة"، على غرار سيارة "هايبريون إكس بي ون"؛ فما قصتها؟

تعمل هذه السيارة على الهيدروجين، وتقطع بشحنة واحدة 1600 كيلومتر، كما أنها تمشي بسرعة 356 كيلومترا في الساعة، بالإضافة إلى أن هيكلها مصنع من الكربون والتيتانيوم.

ليست هذه مزاياها فحسب؛ بل تبلغ قوتها 2000 حصان، في حين تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.2 ثانية بمعدل احتراق الهيدروجين.

ومع هذه المزايا الثورية، لا تخلُ السيارة من منغصات على الراغبين بشرائها؛ مثل: ضرورة العودة إلى المصنع لتعبئتها من جديد بعد قطع 1600 كيلومتر، كما أن ثمنها قد يكون خارج قدرة الحالمين بها؛ إذ يتراوح سعرها بين مليونين و3 ملايين دولار.

هذه الموضوعات التي تتعلق بطرح أنواع جديدة من السيارات والأجهزة الإلكترونية، تجذب شريحة واسعة من الشباب ورواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث يكون التفاعل على نحو واسع لترك الانطباعات والآراء حولها.

وفي هذا الإطار استعرض برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (26/9/2023) عينة من التفاعل حول السيارة "الصديقة للبيئة"، حيث أشاد بعض المتابعين بقدراتها الكبيرة، في حين تحسّر آخرون بسبب ثمنها الباهظ.