أكثر 10 لاعبين فوزا بالبطولات في تاريخ كرة القدم

خميس, 24/08/2023 - 14:37

تضم قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالبطولات في تاريخ كرة القدم 6 نجوم سبق لهم الدفاع عن ألوان نادي برشلونة الإسباني، ويتقاسم الصدارة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ونجم برازيلي.

حتى وقت قريب كان ميسي يحتل المركز الثاني في تلك القائمة، قبل أن يقود فريقه الجديد إنتر ميامي الأميركي لحصد باكورة ألقابه بعد الفوز ببطولة كأس الدوريات التي يتنافس عليها فرق من المكسيك والولايات المتحدة.

وبهذا اللقب رفع ميسي رصيده من الألقاب والبطولات إلى 44 حققها مع 3 أندية ومنتخب الأرجنتين.

وفي السطور التالية نلقي نظرة على أكثر 10 لاعبين تحقيقا للألقاب الجماعية في تاريخ كرة القدم.

1- ليونيل ميسي (44 بطولة)

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل مسيرته الحافلة بالألقاب التي بدأت مع برشلونة في عام 2004 مرورا بباريس سان جيرمان وإنتر ميامي وكذلك منتخب الأرجنتين.

مع برشلونة فاز ميسي بالدوري الإسباني (10) مرات وكأس ملك إسبانيا (7) وكأس السوبر الإسباني (8) ودوري أبطال أوروبا (4) وكأس السوبر الأوروبي (3) وكأس العالم للأندية (3)، ومع سان جيرمان فاز بالدوري الفرنسي (2) وكأس السوبر الفرنسي (1) قبل أن يضيف لقبا جديدا مع فريقه الحالي إنتر ميامي وهو كأس الدوريات (1).

ومع منتخب الأرجنتين فاز ميسي بكأس العالم 2022 في قطر (1) وكوبا أميركا (1) وكأس فيناليسيما "السوبر الأوروبي اللاتيني" (1) وكأس العالم للشباب تحت 20 عاما في 2005 (1) وذهبية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بكين 2008 (1).

2- داني ألفيش (44 بطولة)

تنقّل الظهير البرازيلي في العديد من كبار الأندية الأوروبية حقق معها العديد من الألقاب بالإضافة إلى مسيرته الدولية الناجحة التي جمع خلالها 44 بطولة.

فاز ألفيش مع إشبيلية بالدوري الأوروبي (2) وكأس ملك إسبانيا (1) وكأس السوبر الإسباني (1) وكأس السوبر الأوروبي (1)، ثم مع برشلونة بالدوري الإسباني (6) وكأس الملك (4) وكأس السوبر الإسباني (4) ودوري أبطال أوروبا (3) وكأس السوبر الأوروبي (3) وكأس العالم للأندية (3)، ومع باريس سان جيرمان توج بالدوري الفرنسي (2) وكأس السوبر الفرنسي (2) كأس فرنسا (1) وكأس الرابطة الفرنسية (1)، ومع يوفنتوس الدوري الإيطالي (1) وكأس إيطاليا (1).