وكالة الوثائق المؤمنة: سلمنا 94 ألف جواز سفر خلال سنة

جمعة, 18/08/2023 - 06:42

قال المدير العام للوكالة الوطنية للسجل السكاني والوثائق المؤمنة سيدي عالي نافع، إن الوكالة قدمت طلبا للشركة المتعاقدة معها ستستلم بموجبه 100 ألف نسخة نهاية شهر سبتمبر القادم، وتستعد لطلب 100 ألف نسخة أخرى.

وإلى حين وصول الطلبية المذكورة، لفت ولد نافع إلى أن الوكالة خططت لتسيير المخزون المتوفر "وفق الأولوية مع مراعاة لحالات الطلبة في الخارج والمرضى".

ودعا ولد نافع خلال مؤتمر صحفي مساء أمس بنواكشوط، المواطنين إلى تفهم الظرفية الحالية وعدم تقديم طلبات جوازات السفر إلا ممن لديه "مشروع مستعجل".

وقال مدير وكالة السجل السكاني والوثائق المؤمنة، إن الوكالة تجاوبت بإيجاب مع 94 ألف طلب قدم إليها للحصول على جوازات سفر في الفترة من 11 يونيو 2022 وحتى ذات الفترة من العام 2023.

وأضاف ولد نافع ، أن الوكالة لاحظت "للأسف تزايد الطلب بشكل حاد" على جوازات السفر في الفترة ما بين الشهر الأول والشهر السادس من العام الجاري.

ولفت ولد نافع إلى أن الوكالة استوردت العام الجاري 80 ألف نسخة من جوازات السفر مراعاة لمعطيات السنوات الماضية، لتضطر بعد ملاحظة ارتفاع الطلب، إلى تسيير الكمية الموجودة بشكل استثنائي وطلب كمية أخرى.