أبرز 5 صفقات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

أربعاء, 09/08/2023 - 16:23

أنفقت الأندية الإنجليزية أكثر من مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) على تعاقدات جديدة هذا الصيف، استعدادا للموسم الجديد من الدوري الممتاز لكرة القدم الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل.

وبعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 2004 وأيام المدرب الفرنسي أرسين فينغر، ارتفع منسوب الطموح لدى أرسنال، ونشط في سوق الانتقالات الصيفية لدرجة أنه أصبح أكثر الأندية إنفاقا بعدما تخطى عتبة 200 مليون جنيه إسترليني لضم ديكلان رايس والألماني كاي هافيرتس والهولندي يوريين تيمبر، ضمن مسعاه لإزاحة مانشستر سيتي عن عرش البريميرليغ.

ونجح أرسنال في أولى مبارياته في الموسم الجديد بالتتويج بكأس الدرع الخيرية الأحد الماضي على حساب مانشستر سيتي.

ونشطت أندية مانشستر يونايتد ونيوكاسل وليفربول وتشلسي أيضا في سوق الانتقالات بحثا عن مكان بين الأربعة الأوائل، وبالتالي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الذي يغيب عنه الأخيران بعد حلولهما الموسم الماضي في المركزين الخامس والـ12 تواليا.

ويبقى مانشستر سيتي، الفائز بثلاثية الدوري الممتاز والكأس ودوري أبطال أوروبا، الرقم الأصعب والمرشح الأوفر حظا كي يصبح أول فريق إنجليزي يتوّج بلقب الدوري لأربعة مواسم متتالية.

وفيما يلي أكبر 5 صفقات أبرمت في الدوري الإنجليزي حتى الآن:

الإنجليزي ديكلان رايس (أرسنال)

كان أرسنال المنافس المفاجأة لسيتي على لقب الدوري الموسم الماضي، حتى إنه تربع على الصدارة لمدة طويلة قبل أن يتعثر في الأمتار الأخيرة ويكتفي بالوصافة.

وأظهر عزم ديكلان رايس (24 عاما) الانضمام إلى أرسنال، رغم اهتمام مانشستر سيتي بخدماته، أن "المدفعجية" في مسار تصاعدي، وقد يكون فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا قادرا على إسقاط الـ"سيتيزينس" عن عرشهم.

واضطر أرسنال إلى إنفاق 105 ملايين جنيه إسترليني -وهو مبلغ قياسي في تاريخ النادي اللندني- لضم رايس من جاره ويستهام.

ومع هذا المبلغ الهائل، يتوقع جمهور أرسنال الكثير من هذا اللاعب الذي سيتولى مهمة إدارة خط الوسط وتأمين إيصال الكرة لمجموعة موهوبة من المهاجمين الشباب.