نائب تمبدغة: يستعرض ابرز مشاكل المقاطعة امام الحكومة

سبت, 22/07/2023 - 22:15

استعرض نائب تمبدغة سيد ألمين ولد اميمه اليوم السبت أمام الحكومة أبرز المشاكل التي تعاني منها مجمل البلديات التابعة للمقاطعة.
وقال النائب سيد المين في مداخلته إن مقاطعة تمبدغة يعتمد معظم سكانها على الثروة الحيوانية وتحتاج الكثير من العناية بغية الاستفادة منها ، مذكرا  باحتضنها لمهرجان الثروة الحيوانية والوعود التي تعهد بها الفاعلين الاقتصاديين من قروض وتأطير للمنمين بالمنطقة.
وطالب النائب سيد المين الحكومة  بحل مشاكل المنمين والمزارعين في  مركز بوصطيله الاداري من خلال البرامج الاجتماعية التي تطلقها مندوبية "تآزر" ووزارة الزراعة والاسراع في توفير السياج للمزارعين من اجل تأمين محصولهم ودعم التعاونيات في المنطقة.

ودعا نائب تمبدغة  الى دمج "كمبي صالح" في المدن التاريخية، خاصة أنها تحتوي على الكثير من تراث المنطقة وتجسيد ذلك على أرض الواقع. 
وقال النائب سيد المين ولد اميمه إن بلدية "اطويل" مترامية الاطراف ومعظم سكانها من الطبقات الهشة وتحتاج الى لفتة من الحكومة.
وأضاف أن "اطويل" تحتاج بالاضافة للاحصاء، التعليم والصحة وفك العزلة، وخاصة ان الكثير من المناطق البلدية يوجد بها مسنين لم يسبق لهم ان تم تسجيلهم كمواطنين بفعل الترحال وعدم توفير اللوازم الضرورية للإحصاء.
وطالب نائب تمبدغة الحكومة بإيجاد حل لمشاكل المنقبين الذين تعتزم الحكومة ترحيلهم من بعض المناطق ، مؤكدا انه يعتبر نفسه احد المنقبين والمستثمرين في المجال وعلى درتية كاملة باهمية التنقيب الاهلي ومردوديته على الاقتصاد الوطني، مطالبا في نفس الوقت بالحفاظ على مصالح المستثمرين.
وطالب النائب سيد المين الحكومة باشراك مقاطعته في التقطيع الاداري وجعل مقاطعة تمبدغة عاصمة للحوض الاوسط.