وصول الفوج الثاني من الحجاج إلى المدينة المنورة

اثنين, 12/06/2023 - 12:59

وصل الفوج الثاني من حجاجنا الميامين المكون من. 420 حاجًا اليوم الإثنين إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث استقبل لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبد العزيز من طرف اعضاء البعثة الرسمية المرافقة للحجاج برئاسة مدير الحج والعمرة السيد الولي طه، للأطمئنان على الحجيج وتقديم التسهيلات الضرورية لمساعدتهم على إنهاء إجراءات المطار والإقامة .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن أحد أعضاء البعثة قوله، أن ظروف التحضير من انواكشوط وحتى النقل والوصول طبعها التنظيم المحكم والتوجيه اللازم مما وفر الراحة والاطمئنان للحاج حتى يؤدي مناسك الحج.

وأوضح عدد من أفراد الفوج أن وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ممثلة في إدارة الحج والعمرة عملت على ضمان تنظيم الحج هذا العام في ظروف جيدة، من خلال توفير الوسائل المناسبة لحجاجنا الميامين كتوفير النقل وتأجير الشقق السكنية المريحة قرب المسجدين النبوي والحرم المكي، وتقديم الإرشادات الضرورية والتي من شأنها ان تنير الطريق أمام الحاج لتأدية مناسك الحج.

وسيؤدي الحجاج خلال وجودهم بمدينة الرسول صلى الله عليه وسلم صلاة الأربعين قبل التوجه الى مكة المكرمة لاداء مناسك الحج للموسم 1444 هجرية.

وحسب أعضاء البعثة الرسمية المرافقة فان عموم الحجاج بخير ويتمتعون بصحة جيدة لله الحمد والمنة.

و تتوافد هذه الأيام تباعا وفود ضيوف الرحمن على مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم، للصلاة في المسجد النبوي، وزيارة أبرز المعالم الإسلامية في “طيبة الطيبة”، كما تلقب المدينة.