موريتانيا تشارك في اجتماع وزراء الصحة العرب في دورته 56

سبت, 26/03/2022 - 10:45

تدارس مجلس وزراء الصحة العرب في دورته 56 , امس بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، البنود الخمسة عشرة المدرجة على جدوله، وصادق عليها جميعا بما فيها البند السادس المتعلق بالكلمة الموحدة التي ستلقيها بلادنا خلال الجمعية العامة للصحة التي ستنعقد بجنيف شهر مايو المقبل.

وعلى هامش أعمال الدورة عقد معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف سلسلة اجتماعات مع أصحاب للمعالي وزراء الصحة في كل من : دولة الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعوديه ، دولة الكويت و دولة فلسطين، وفيها بحث معاليه مع نظرائه أوجه التعاون في مجالات الصحة بين بلادنا و هذه الدول الشقيقة.

وبعد انتهاء الدورة التقى معالي الوزير الأمين العام للوكالة المصريه للشراكة من أجل التنمية، وتم خلال اللقاء بحث مجمل القضايا ذات الأولوية في إطار التعاون الثنائي بين بلادنا وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

جرت اللقاءات بحضور كل من سفير الجمهورية الاسلامية الموريتانية بجمهورية مصر العربية، و المندوب الدائم لدى الجامعة العربية السيد سيدي محمد عبد الله، والمكلف بمهمة بديوان معالي الوزير الشيخ باي امخيطرات، والمستشار بسفارة بلادنا في جمهورية مصر العربية السيد العالم عبد الباقي.