فوائد الرمان للشعر والرجيم والبشرة والتخسيس والمزيد

جمعة, 20/03/2020 - 10:48

فاكهة الرمان هي إحدى الفواكه الخريفية، تتميز بالطعم الرائع ويعشقة الكثير منا، ولكن من منا يعرف فوائدة سواء للجسم او للشعر والبشرة وغيرها من الامور الاخرى، يتم تناول حبوبه الحمراء كما هي، وأحياناً يتم استخدامها لصناعة الخل أو الدبس.
تنضج تلك الفاكهة اللذيذة في فصل الصيف ويتم تناولها في الخريف، وتشتهر فاكهة الرمان في دول الشرق الأوسط، والهند، وآسيا، وذلك لانه يمتلك قيمة غذائية عظيمة وفوائد عديدة جداً، فهو مصدر غني بالألياف الغذائية، والفيتامينات، من بينها فيتامين b، وفيتامين k، وفيتامين C، بالإضافة إلى العديد من المعادن التي يحتوي عليها مثل الحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والزنك، والمنغنيز، وهو مصدر للأحماض الدهنية أوميجا 6.

فوائد الرمان للشعر
يتم استخدام قشور الرمان تحديداً من أجل استخدام فوائدة للشعر، حيث إنّها تعمل على:

تقوية بصيلات الشعر وتمنع سقوطه أو ضعفه وحدوث تقاصف.

ترطيب فروة الرأس والبصيلات، ويعمل الترطيب على مقاومة القشرة وعدم تكوينها وترسبها على الرأس.

التأخير من ظهور الشيب في الشعر في سن مبكر.

تغذية الشعر وتغذية البصيلات واضافة لمعان وحيوية للشعر

تعمل علي تطويل الشعر وتزيد من كثافة الشعر وتقاوم الصلع.

تقوية فروة الرأس ومد الجذور بالحيوية التي تجعل الشعر أكثر نعومة.

يتم استخدام القشور من خلال غمرها بالماء، وغليها على النار حتى تتقلّص كمية الماء، ويصبح كثيفاً، ومن ثمّ يغسل به الرأس من بعد أن يبرد.

فوائد الرمان للرجيم
هل يمكن الاعتماد على فاكهة الرمان من اجل التخسيس والريجيم؟ هل توجد حقاً علاقة قوية بينهما وما الفوائد التي يمكن الاستفادة من فاكهة الرمان من اجل انقاص الوزن، للإجابة عن هذه التساؤلات سوف نقوم بالاجابة عن كافة الاسئلة الهامة و التي سوف نوضح فيها علاقة الرمان والرجيم، فوائد عصير الرمان في إنقاص الوزن:

فوائد الرمان في انقاص الوزن:
الرمان منخفض في عدد السعرات الحرارية، ولا يمتلك نسبة كبيرة من الدهون.

يحتوي فاكهة الرمان على نسبة جيدة من الألياف الغذائية وذلك يساعد علي زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي.

يحتوي الرمان على كميات كبيرة من الماء بداخله، وتساعد هذه المياه على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم والماء تعمل ملئ المعدة وتساعد الشخص على الشعور بالجوع.

يعد الرمان من أكثر الفاكهة المشبعة، أي أن تناوله يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على الألياف، وأيضاً على نسبة الماء المرتفعة به.