كيف تتحكم فى أكثر من حساب لجوجل على هاتفك الأندرويد؟.. بالخطوات

اثنين, 13/08/2018 - 06:46

يمتلك الكثير من المستخدمين أكثر من حساب واحد على خدمات جوجل، وهو ما يجعل الأمر صعب عند القيام بتسجيل الخروج من أحد الحسابات لتسجيل الدخول للحساب الآخر فى كل مرة، لكن يمكن ببساطة التغلب على هذا الأمر من خلال تسجيل الدخول من خلال الحسابين معا وفى وقت واحد، ولنفترض أن المستخدم يمتلك بالفعل حساب جوجل واحد، ويرغب فى إضافة حساب آخر، حيث يمكن فعل ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية كما يلى:

الخطوة الأولى: إذا افترضنا أنه لدى المستخدم بالفعل حساب جوجل واحد، فإنه يحتاج للانتقال إلى الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد، والضغط على الإعدادات، ثم الحسابات.

الخطوة 2: سيرى خيار "إضافة حساب “وأحيانًا (علامة "+" قبله) فى الجزء السفلى من الشاشة، يضغط على Google من الحسابات المدرجة التى تظهر.

الخطوة 3: الآن، الخطوة التالية هى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بالمستخدم والذى يمكن القيام به بسهولة باستخدام عنوان البريد الإلكترونى وكلمة المرور ورمز مصادقة ثنائى (فى حالة اختيار هذا الإعداد).

- كما يمكن أيضًا إنشاء حساب جديد تمامًا من شاشة تسجيل الدخول الأولية.

-بعد تسجيل الدخول الخالى من المشاكل، سيتم إعداد حسابك الجديد فى جوجل بواسطة هاتف اندرويد بسهولة.

الخطوة 4: سيقوم نظام أندرويد بمزامنة بيانات حسابك فى جوجل لاختيار حساب تفضيلاتك، ارجع إلى الحسابات من الإعدادات، واضغط على جوجل وحدد الحساب الذى يريد إدارته.

الخطوة 5: إذا كنت ترغب فى إزالة حساب، فاضغط فوق رمز علامة القطع الرأسية فى الجانب العلوى الأيسر من الشاشة واختر إزالة حساب.

اليوم السابع