أسباب نمو الشعر حول الحلمة

ثلاثاء, 26/06/2018 - 07:51

قد تعاني بعض السيدات من ظهور نمو الشعر في أماكن غير مناسبة في الجسم والتي تعد من محرجة لهن، فقد ينتابهن القلق من رؤية بعض الشعيرات تنمو في منطقة الثدي وحول الحلمتين بشكل خاص.

لكن هل يعتبر نمو الشعر حول حلمة الثدي أمرًا طبيعيًا؟ سؤال تطرحه جميع النساء اللواتي يعانين المشكلة نفسها، لذا من الضروري أن تعرفي سيدتي أن هذا الشعر لا يشكل خطورة صحية إلا في حالات شديدة الندرة، إليك ما تحتاجين معرفته عن أسباب هذه الحالة.

6 أسباب وراء نمو الشعر حول الحلمة تعرفي عليها.

1- تناول بعض العقاقير

ربما يكون السبب وراء نمو الشعر حول الحلمتين هو تناول السيدات لبعض العقاقير الطبية.
تلك الأدوية تساهم في حدوث الاضطراب الهرموني من حيث الزيادة في إفراز بعض الهرمونات الذكورية من ناحية وبشكل خاص هرمون التيستيرون والهرمونات الأنثوية من ناحية أخرى.

2- خلل في إفراز بعض الغدد

قد تعاني معظم النساء من وجود خلل في  إفرازات بعض الغدد في الجسم مثل الغدة الكظرية والغدة الدرقية مما يؤدي إلى زيادة هرمون الذكورة وبالتالي زيادة نسبة نمو الشعر في أماكن مختلفة خاصة الثدي والبطن والذقن وغيرها.

3-  متلازمة تكيس المبايض

متلازمة تكييس المبايض هي حالة شائعة جدا تؤثر عند النساء ويمكن أن تسبب ظهور الشعر الزائد في كل مكان في الجسم وليس فقط حول الحلمات أو على الصدر.

4- التغيرات الهرمونية

قد يتطور شعر الحلمة لدى النساء أو يصبح أكثر وضوحا بسبب التغيرات الهرمونية، والتي يمكن أن تؤدي الى العديد من الأعراض المختلفة منها هي التغيرات في لون الحلمة ونمو الشعر حولها، وتحدث بعض التغيرات الهرمونية الشائعة أثناء الحمل وانقطاع الطمث.