سبـع فوائد لوضع الزيت علي سرة البطن

خميس, 26/10/2017 - 11:44

تعتبر الزيوت الطبيعية جزء كبير من العلاج التقليدي الهندي او ما يطلق علية (AYURVEDA) ويشمل هذا كل الزيوت سواء الزيوت الأساسية أو الناقلة، فالزيوت تؤثر علي صحتك ، تعبيراتك، مزاجك، روحك.

يمكنا أن نضع الزيت علي جلدنا في أي مكان ، ومن الممكن أن تندهش أن سرة البطن مكان عظيم لتبدا به ، فهذة المنطقة في جسمك هامة جدا أكثر مما تعتقد.

لكي ترطب معدتك أستخدم زيت جوز الهند او زيت الأفوكادو داخل وحول سرة بطنك ، زيت شجرة الشاي المخفف علاج عظيم للعدوي التي ممكن أن تصيب سرة البطن، وهناك بعض الزيوت الأساسية مثل الزنجبيل والنعناع ممكن أن يعالجوا وجع المعدة ووجع الدورة الشهرية ، سوف تزيد خصوبتك أذا استخدمت زيت خشب الصندل او يلانج يلانج ، حتي تعادل شاكرة السرة ضع زيت اللفت علي سرتك.

سوف نشرح بالتفصيل السبع الفوائد التي تنعم بها اذا وضعت الزيت حول وداخل سرة بطنك:

ترطيب الجلد
للزيوت قدرة مدهشة علي ترطيب الجلد طبيعياً، ويكون لهم تأثير فعال علي المناطق التي غالباً ننساها ، مثل سرة البطن والمعدة خاصاً في فصل الشتاء عندما يكون الهواء جاف جداً.

هناك بعض الزيوت التي لها خصائص مرطبة جيدة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وذلك بفضل إحتوائهم علي أحماض دهنية.
اضف فقط نقط قليلة من الزيت علي معدتك وأفركه ، سوف تحصل علي جلد ناعم ، وحريري خاصاً بعض الإستحمام.

أزالة الأوساخ.
قد ننسي أن ننظف سرة البطن أحياناً ويتسبب ذلك في الإحراج، يجب عليك تنظيف سرة البطن بإنتظام .

لكي تكون سرتك نظيفة كل ما عليك أن تغمس قطعة من القطن في زيت خفيف مثل الجوجوبا ، زيت القرطم او زيت بذور العنب وتفرك بها سرتك من الداخل والخارج ، سوف تزيل هذة الزيوت خلايا الجلد الميت والأوساخ ، وتساعدك أكثر علي تنظيف السرة بسهولة.

لا تكن عنيفاً وانت بتستخدم القطن علي سرتك حتي لا تشعر بالألم او تنجرح،ولكن قم بتدليك السرة بلطف.

يعالج العدوي.
من الممكن أن تتسخ سرة البطن لذلك فهي بين مثالي للبكتريا والفطريات. من الممكن أن تحدث العدوي اذا تركنا سرة البطن رطبة لوقت طويل ، ومن الممكن ايضاً ان تحدث العدوي اذا كان عندك جرح او قطع ولم تعالجه بطريقة صحيحة ، وهذا يؤكد ان يجب ان ننظف السرة برفق .