الوزير الأول: الأشغال في قناة سكام تتقدم.. واكتمال المشروع مرتقب نهاية سبتمبر

سبت, 27/06/2026 - 15:40

أكد الوزير الأول المختار ولد أجاي أن الأشغال الجارية في مشروع قناة سكام الزراعية تشهد تقدماً بوتيرة جيدة، مشيراً إلى أن المشروع يمثل أحد المشاريع الاستراتيجية التي تعول عليها الدولة لتعزيز الإنتاج الزراعي وتحقيق السيادة الغذائية.
وأوضح الوزير الأول، في تدوينة نشرها أمس، أن القناة، التي يمتد مسارها على طول 32 كيلومتراً، تُنفذ بتمويل كامل من الموارد الذاتية للدولة، متوقعاً اكتمال الأشغال فيها بحلول نهاية شهر سبتمبر 2026.
وأضاف أن المشروع سيمكن، عند دخوله حيز الخدمة، من ري مساحة تتراوح بين 14 ألفاً و16 ألف هكتار من الأراضي الزراعية، بما من شأنه دعم التنمية الزراعية ورفع القدرات الإنتاجية في البلاد.