وصل وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، إلى العاصمة السورية دمشق، اليوم، في أول زيارة لوزير خارجية موريتاني إلى سوريا منذ عام 2011.
وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن ولد مرزوك استُقبل من طرف نظيره السوري، أسعد الشيباني، في قصر تشرين بدمشق، حيث بحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين .
وتأتي هذه الزيارة في سياق الحراك الدبلوماسي الموريتاني لحشد الدعم لمرشحها لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي أعلنت الرئاسة الموريتانية ترشحه في 29 أبريل الماضي، خلفاً للأمين العام الحالي التشادي حسين إبراهيم طه، الذي تنتهي ولايته في نوفمبر 2026.
وتُعد هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ مارس 2011.

.jpg)

.gif)



.jpg)
