زيادة كبيرة بالسرقات تثير فزع التجار في بريطانيا

اثنين, 25/09/2023 - 08:20

تتحدث وسائل الإعلام في بريطانيا حاليا عن "عام لصوص المتاجر"، فقد زاد عدد السرقات بشكل كبير، فيما يتعرض الموظفون لهجمات من هؤلاء اللصوص، وسط انتقاد لأصحاب الأعمال العقوبات المتساهلة وغياب تدخل الشرطة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

ويقول بنيديكت سيلفاراتنام -الذي يملك متجرا صغيرا في جنوب لندن- في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "هناك أمهات يخبئن البضائع في عربات أطفال، وهناك متقاعدون وأطفال ومراهقون يفعلون ذلك على كراسٍ متحركة".

وأضاف أنه يحصي ما يصل إلى تسع عمليات سرقة من المتجر يوميا، وتابع "نحن نشهد زيادة كبيرة في العصابات المنظمة التي تسرق حسب الطلب، سواء القهوة أو العسل أو اللحوم".

ولا تقتصر الشكوى على أصحاب المتاجر الصغيرة الذين يزودون أحياءهم بالطعام والسلع اليومية الأخرى، بل تشكو أيضا سلاسل كبرى للبيع بالتجزئة في بريطانيا من الزيادة الكبيرة في السرقات.

وتحدثت رئيسة متجر "جون لويس" الكبير شارون وايت مؤخرا عن "وباء"، ووصفت في صحيفة "ميرور" البريطانية عام 2023 بأنه "عام لصوص المتاجر".

وتُظهر الأرقام الصادرة عن اتحاد التجارة البريطاني (بي آر سي) أن السرقات المبلّغ عنها في إنجلترا وويلز ارتفعت بمقدار الربع (26%) في عام 2022.