انطلاق البعثات المكلفة بتقييد المواطنين بالسجل الوطني البيومتري

أربعاء, 12/07/2023 - 07:04

أشرف وزير الداخلية و اللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين رفقة الإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان و الوثائق المؤمنة السيد سيدي عالي نافع مساء أمس الثلاثاء بمباني الوكالة الوطنية لسجل السكان و الوثائق المؤمنة، على انطلاق البعثات المكلفة بتقييد المواطنين الذين لم تشملهم حتى الآن عملية التقييد في السجل الوطني البيومتري للسكان.

و تهدف هذه الحملة المكثفة إلى إكمال عملية تقييد جميع المواطنين قبل الواحد و الثلاثين من دجمبر من العام الجاري، عبر تبسيط الإجراءات و تقريب الخدمة من المواطنين في البلديات الريفية غير المربوطة بالشبكة. و يتمثل التبسيط المذكور، من بين أمور أخرى، في مقرر صادر عن وزير الداخلية و اللامركزية، يقضي بإنشاء لجان محلية لتحديد الهوية، مختصة بتقييد المواطنين الذين لا يحملون وثائق الحالة المدنية القديمة.

و ستشمل العملية في هذه المرحلة، توفير خدمة التقييد في 106 بلديات لا يوجد بها مركز للحالة المدنية، و ذلكفي ولايات الحوض الشرقي و الحوض الغربي و لعصابة و كوركول و كيديماغه و لبراكنه، على أن يتم توفير هذه الخدمة تباعا في بقية البلديات التي لا تتوفر على مركز للحالة المدنية.