هل تستبدل مايكروسوفت وظيفة لوحة التحكم؟

سبت, 21/05/2022 - 17:33

تشير مايكروسوفت إلى نهاية لوحة التحكم القديمة في ويندوز 11، حيث أدخلت شركة البرمجيات العملاقة عددًا من التغييرات في قسم الإعدادات في ويندوز11 في وقت سابق من هذا العام، وبدأت الشركة هذا الشهر في اختبار المزيد من الطرق لاستبدال وظيفة لوحة التحكم .

في الإصدارات التجريبية الجديدة من ويندوز 11 ، نقلت مايكروسوفت إعدادات الشبكة المتقدمة إلى صفحة جديدة في تطبيق الإعدادات، والتي تتضمن خيارات المشاركة للمجلدات والطابعات وخيارات اكتشاف الشبكة وفقا لما نقله موقع The verege.

وتقوم بعض نقاط الدخول إلى إعدادات الشبكة والجهاز في ويندوز 11 أيضًا بإعادة التوجيه الآن إلى تطبيق الإعدادات، بدلاً من إجبارك على لوحة التحكم.

في مكان آخر يتم الآن إعادة توجيه الروابط إلى قسم لوحة التحكم المستخدم لإلغاء تثبيت التطبيقات إلى تطبيق الإعدادات. حتى قسم إلغاء تثبيت تحديثات Windows أصبح الآن جزءًا من تطبيق الإعدادات ، بدلاً من وضعه في لوحة التحكم.

هذه التغييرات الأخيرة مرحب بها ، وتأتي بعد محاولات الابتعاد عن لوحة التحكم في ويندوز 10. قدمت مايكروسوفت في الأصل تطبيق إعدادات منفصل في ويندوز 8 ، كطريقة لإصلاح لوحة التحكم التقليدية الخاصة بها.

كان الاثنان موجودين مع بعضهما البعض لأسباب دعم قديمة تمامًا، مثل كيفية امتلاك مايكروسوفت لمتصفحين (انترنت اكسبلورر ومايكروسوفت ايدج) داخل ويندوز 10.

يأتى ذلك لكن لا يزال هناك الكثير من الإعدادات التي تتطلب منك التوجه إلى لوحة التحكم، حيث قام ويندوز 10 بتحسين الأشياء، ويقدم ويندوز 11 طريقة أكثر حداثة حول كيفية تحكم المستخدمين في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

تصف مايكروسوفت هذه التغييرات الأخيرة بأنها "جهد مستمر لإحضار الإعدادات من لوحة التحكم إلى تطبيق الإعدادات." لذلك من الواضح أن مايكروسوفت ملتزمة بتنظيف هذه المنطقة من ويندوز ، وفي النهاية جعل لوحة التحكم زائدة عن الحاجة.

لقد كان ويندوز 11 إلى حد كبير محاولة لتحديث وتبسيط نظام تشغيل ويندوز الذي تم استخدامه بنفس الطريقة لعقود، ولم تنجح مايكروسوفت كثيرًا في استخدام لوحة التحكم للإصدار الأولي لنظام التشغيل ويندوز 11 ، ولكن في مناطق أخرى مثل شريط المهام قامت بتبسيط الأمور كثيرًا. 

تمهد هذه التغييرات الشهرية الطريق لمايكروسوفت لإنهاء ما بدا وكأنه نسخة غير مكتملة من ويندوز حتى الآن.