علامات تؤكد أنك مع شريك الحياة المناسب

خميس, 17/09/2020 - 13:20

اتخاذ قرار الارتباط بشخص، يأخذ من البعض وقتاً طويلاً للتفكير، ويسعى كل منا للوصول لمرحلة الكمال، ويطمح الشخص في الحصول على كل ما يتمناه من صفات حسنة في شريكه المستقبلي والتي تضمن له الراحة والأمان والاستمتاع، ولكن أثبتت الدراسات أن ما لا يقل عن 59 بالمائة وقعوا في حب أشخاص عكس قائمة الصفات التي يرغبونها.
ومع مرور الزمن تغيرت طرق الرومانسية، وأصبح الإنترنت الوسيلة الأسرع والأكثر انتشاراً للتعبير عن الحب، فقد تحتاج فقط إلى 30 ثانية لإصدار حكم طويل الأمد وموثوق بشأن شريكك المحتمل.

ويُظهر شون هوران، الأستاذ المساعد في دراسات الاتصال بجامعة ولاية تكساس في بُحثه أن أول نصف دقيقة من لقاء شخص ما يمكن أن يكون مؤشرًا دقيقًا لما ستشعر به في المستقبل، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الانطباعات الأولى لا يجب أن تجعلك متأكدًا تمامًا.

وأورد موقع "Thelist" مجموعة من العلامات التي يجب أن تنتبه إليها من أول 30 ثانية والانطباعات الأولى وحتى مواقف الحياة المختلفة، وهي كالتالي:
- الاتصال بالعين
حيث إن القدرة على الحفاظ على التواصل البصري هي إخبار سهل أن لديكما كيميا جيدة، وأيضًا تساعد في خلق شعور بالألفة.

- الشعور بالراحة والأمان
شرارات اللقاء الأول مبالغ فيها عادة، ولكن الشعور ببساطة "بالراحة" والأمان، حول شخص ما هو الأساس الذي تحتاجه لرومانسية ثابتة ودائمة.

- وجود نقاشات وأحاديث طويلة
تجد نفسك تتناقش باستمرار حول كل الأشياء سواء كانت تافهة وصغيرة أو أشياء وموضوعات مصيرية.
- تبتسم عند رؤيته وتحبه
الضحك معدي والابتسامات غير مقصودة، لذا من الضروري أن يكون وجود الشريك يثير في نفسك البهجة والإشراق.

- لا يدفعك للقيام بأشياء ترفضها
التحدي لا يعني الاختلاف معك أو دفعك لفعل أشياء لا تريد القيام بها. لا ينبغي عليك، على سبيل المثال، تسلق جبل إيفرست بدون معدات واقية لمجرد أن شخصك الآخر يقرر أن هذا أمر جيد.

التحدي يعني دفعك لتكون أفضل ما لديك، لذا يجب أن يساعد شريكك في دفعك نحو تحقيق أهدافك.

- لا وجود للملل
إذا كنت تشعر باستمرار بالملل أو الإرهاق حول شريكك، فهذه علامة على أنك قد ترغب في التحرر من هذه العلاقة والتخلص منها.
(البوابة)