ثغرة بـ Messenger Kids تسمح للأطفال بالدخول فى دردشة جماعية مع غرباء

ثلاثاء, 23/07/2019 - 10:08

أرسلت شركة فيس بوك مؤخرا تنبيهات إلى آباء الأطفال الذين يستخدمون تطبيق فيس بوك Messenger Kids، حيث حدد الإشعار "خطأ تقني" سمح للأطفال بالانضمام إلى محادثات المجموعات مع جهات الاتصال المعتمدة لدى أصدقائهم دون أن تكون معتمدة لديهم.

وبحسب موقع GSM الهندى، ففى الأساس ، سمح Messenger Kids للأطفال دون قصد بالتواصل مع جهات الاتصال غير المعتمدة من خلال ميزة الدردشة الجماعية، وقد أخطر فيس بوك الآباء بالأمر، لكنه لم يعالج القضية علنًا، وقد أكدت صحيفة The Verge صحة الإشعار الذى أرسله فيس بوك والتى تم إرساله إلى "آلاف المستخدمين فى الأيام الأخيرة".

ويعد Messenger Kids هو إصدار من Facebook Messenger يتيح للأطفال التواصل مع جهات الاتصال التى تمت الموافقة عليها بشكل صارم من قبل الوالدين، وبالتالى ، يمكن للطفل فقط بدء محادثة مع جهات اتصال معتمدة مسبقًا، وقد جاء الخطأ الفعلى من تعقيد الأذونات عندما يتعلق الأمر بمحادثات المجموعات.

وحاليًا ، ليس من الواضح إلى متى كان الخطأ موجودًا، لكن المشكلة المطروحة هى مشكلة خطيرة لأنها تشمل الأطفال دون سن 13 عامًا، كما  يجب على Messenger Kids اتباع قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت الذى يحدد اللوائح المتعلقة بجمع بيانات الأطفال بسبب هذا الخطأ ، قد يواجه فيس بوك غرامات ضخمة من FTC (لجنة التجارة الفيدرالية).

اليوم السابع