هاكرز يخترقون خوادم تعمل لصالح وكالة الاستخبارات الروسية

اثنين, 22/07/2019 - 00:44

أن تتحول من مخطط إلى هدف هذا أمر مخيف جدا فى عالم الاستخبارات، وذلك ما تعرضت له الحكومة الروسية التى أصبحت مجرد هدف، والبيانات التى تسربت منها توضح الكثير عن أهدافها، حيث تسللت مجموعة هاكرز تطلق على نفسها 0v1ru$ إلى خوادم SyTech الخاصة بشركة متعاقدة مع وكالة الاستخبارات FSB.

ووفقا لما ذكره موقع  "engadget"فاخترق الهاكرز الخادم الخاص بالمؤسسة وسرقوا 7.5 تيرابايت من البيانات، وكشفوا عن عدد من المشاريع التى كانت SyTech تعمل عليها لصالح وكالة الاستخبارات الروسية منذ عام 2009.

وكان من أبرز المشاريع Nautilus-S، وهو إعادة تعريف حركة مرور  Tor، هو برنامج تخفى على شبكة الإنترنت، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات لمستخدمى Tor  والأجهزة، وكان قد بدأ العمل على المشروع فى عام 2012، وقد تم استخدامه فى عام 2014، وكان من المحتمل أن يكون هدفه هو تحديد وإسكات المنشقين السياسيين.

وهناك مشاريع أخرى مثل Nautilus الذى يجمع بيانات الشبكة الاجتماعية، وReward لاختراق شبكات الند للند، بينما تم تصميم Mentor للبحث والتجسس على البريد الإلكترونى للشركات الروسية، وكذلك برنامج هدفة أن ينشأ شبكة داخلية مغلقة للحفاظ على معلومات الشخصيات السياسية والقضاة الرئيسيين عن الشبكات الحكومية العادية.

وليست هذه هى عملية الاختراق الأول ضد مؤسسة متعاقدة مع وكالة FSB، حيث واجهتQuantum اختراقًا خاصًا بها فى عام 2018

اليوم السابع