وزير الأمن السيبرانى اليابانى لم يستخدم الكمبيوتر ولا يعرف ماذا تعنى USB

جمعة, 16/11/2018 - 06:11

قال وزير اليابان المسئول عن الأمن السيبرانى، إنه لم يستخدم جهاز كمبيوتر، وبدا جاهلاً حول منفذ الـUSB، وكشف يوشيتاكا ساكورادا -68 عامًا- عن أنه لا يستخدم الأجهزة وأنه يفوض هذا العمل لسكرتيريه منذ أن بدأ إدارة مشروعه الخاص عندما كان عمره 25 عامًا.

وقال عن علاقته بالتكنولوجيا فى دوره الحالى، حسب وكالة أسوشيتد برس: "أعطى تعليمات لمساعدينى، لذا لا أتحكم فى جهاز الكمبيوتر بنفسى، لكننى واثق من أن عملنا لا تشوبه شائبة".

ويقوم "ساكورادا" بالإشراف على أولمبياد طوكيو لعام 2020، وكتبت صحيفة "أساهى شيمبون" الأسبوع الماضى أنه أظهر عدم فهم مذهل للقضايا الأساسية المتعلقة بالحدث، وأعطى رئيس الوزراء "شينزو آبى ساكورادا" مسئولية الأمن السيبرانى والأولمبياد فى تعديل وزارى فى أكتوبر.

وجعلت الحكومات فى جميع أنحاء العالم الأمن السيبرانى أولوية فى السنوات الأخيرة لدرء المتسللين، والجواسيس، والبرمجيات الخبيثة وغيرها من التهديدات لنظم الكمبيوتر الضعيفة.

وطلب زملاؤه المشرفون من ساكورادا، العضو فى الحزب الديمقراطى الليبرالى الحاكم، المخاطر الأمنية لاستخدام محركات أقراص USB فى محطات الطاقة النووية، لكن الصحيفة ذكرت أنه بدا مرتبكًا حول هذا الموضوع.

اليوم السابع