توضيح من وزارة الوظيفة العمومية حول الشهادات (بيان)

أربعاء, 17/01/2018 - 14:52

قالت وزارة الوظيفة العمومية إن "الأرقام المقدمة أثناء مداخلة الوزيرة (كمب با فى الجمعية الوطنية  ) لا علاقة لها بالوضعية الإدارية للموظفين أو وكلاء الدول".

 

وقالت الوزارة فى بيان تلقته "أطلس انفو" إن " وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة تقدمت بالإجابة أمام الجمعية الوطنية على سؤال شفهي للنائب الموقر الدان ولد عثمان متعلق بتزوير الشهادات وكان ذلك بتاريخ 10 يناير 2018".

 

وأضاف البيان لقد " شرحت معالي الوزيرة أثناء مداخلتها سير مختلف هيئات الرقابة التي توظف للحيلولة دون أي استغلال للشهادات المزورة للولوج للوظيفة العمومية".

 

وتابع البيان قائلا " في هذا الميدان تحدثت السيدة الوزيرة عن اللجنة الوطنية لتقييم الشهادات وعن اللجنة الوطنية للمسابقات حيث تتدخل الأولى في الأعلى فيما يخص الولوج للوظيفة العمومية (الاكتتاب وإعادة التصنيف)، وتتدخل الثانية في الأسفل للتأكد من صحة الشهادات المقدمة للمشاركة في المسابقات".

 

وخصت الوزارة للقول " تمتلك كل واحدة من هاتين اللجنتين آليتها الداخلية التي تمكنها من الأداء الجيد للمهام الموكلة إليها".

واعتبرت الوزارة أن المعطيات وردت خلال " الإجابة عن سؤال حول انتظام اجتماعات اللجنة الوطنية لتقييم الشهادات وتنشيطها طرحه أحد النواب الموقرين في تلك الجلسة طمأنت معالي الوزيرة الجمعية الوطنية بأن تلك اللجنة التي يترأسها مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية تجتمع بانتظام لمعالجة كل ملفات طالبي المعادلة".